• Latest News


    Monday, February 22, 2016

    أبوتريكة في حوار لنا: شعبية صلاح لا تُصدق .. ومحرز ليس طفرة

    في أحد الفنادق بقلب العاصمة الإيطالية روما، كان النجم المصري المعتزل محمد أبوتريكة يرتب أفكاره ويقلب في أوراقه حتى لا يترك أيًا من التفاصيل الصغيرة قبل الاجتماع بالمدير الرياضي لنادي روما، والتر سباتيني للإلمام ببعض الأمور الخاصة بكيفية إدارة كرة القدم بنادي الذئاب ضمن فترة المعايشة التي حضر من أجلها النجم الكبير إلى إيطاليا.



    حيث التقى مراسلنا أبوتريكة أثناء تواجده في روما وقبل توجهه إلى العاصمة الإنجليزي لندن لحضور لقاء الأرسنال وبرشلونة في دوري الأبطال وتحليله تلفزيونيا.
    -    هل هي زيارتك الأولى للعاصمة روما ؟

    لا ليست الأولى في العموم، ولكنها المرة الأولى بعيداً عن مهامي كلاعب كرة، فلأول مرة يكون لدي بعض الوقت للاستمتاع بالمدينة ورؤيتها بشكل أفضل وزيارة بعض المزارات السياحية بها.


    -    وما سر تلك الزيارة وفي هذا التوقيت تحديداً ؟

    الزيارة لها عدة أسباب، لقد تواجدت في لقاء روما وريال مدريد كمحلل تلفزيوني كما التقيت بمحمد صلاح وحضرت لقاء باليرمو الأخير كما عقدت عدة اجتماعات بمسئولي روما ضمن فترة معايشة إدارية متفق عليها لرؤية كيف تُدار مثل تلك الأندية عن قرب بدلاً من الإكتفاء بالقراءة من بعيد، الإدارة أصبحت علماً مهماً ومن المهم أن نتعلم ممن سبقونا وهو أمر سيضيف لي الكثير.

    -    لقد حصلت على رخصة تدريب من الاتحاد الإفريقي والآن تجري معايشة لتعلم الجوانب الإدارية، ماذا يخطط أبوتريكه للمستقبل العمل كمدرب أم كإداري ؟

    أنا أفضل العمل الإداري ولكن الحصول على الدورات التدريبية الخاصة بالمدربين كانت أمراً مهماً وسأواصل الحصول عليها في المستقبل للاطلاع على أبرز ما وصل إليه العلم في الأمور الفنية والبدنية، الأن أنا أعمل في مجال التحليل ومن المهم أن تكون ارائي الفنية نابعة من معرفة علمية وليست مجرد خبرة مكتسبة من كوني لاعب سابق.

    وحتى في المجال الإداري لو احتجت ان تتخذ قراراً يتعلق باختيار أحد المديرين الفنيين فبكل تأكيد تلك الدورات ستساعدني في تقييم المدربين بشكل علمي، كرة القدم أصبحت علماً في كل الجوانب الفنية والإدارية وبالمناسبة قبل عملي كمحلل اتخذت دورة تدريبية خاصة بالإعلام حتى أتعلم كيف أتعامل مع الكاميرات وإيصال المعلومة بأفضل صورة في أقل وقت فأنا شخص مؤمن تماماً بقيمة العلم في كل مجالات الحالية وعلى رأسها كرة القدم بالطبع.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Post a Comment

    Item Reviewed: أبوتريكة في حوار لنا: شعبية صلاح لا تُصدق .. ومحرز ليس طفرة Rating: 5 Reviewed By: koorafikolmakan
    Scroll to Top