• Latest News


    Sunday, February 7, 2016

    المريخ يستعيد توازنه ويهزم الفاشر في الدوري السوداني

    عدل المريخ حامل اللقب مساره في بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك بفوزه على مضيفه مريخ الفاشر بمدينة الفاشر 2-1، في مباراة مقدمة من الأسبوع السابع.

    جاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعبين من الفريقين.

    أحرز الأهداف بكري المدينة والمالي تراوري للمريخ في الدقيقتين 50 و73، وإبراهيم جعفر لمريخ الفاشر في الدقيقة 83، ويعتبر هدفي تراوري وجعفر من أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

    لعب المريخ المباراة بتشكيلة ضمت الأوغندي جمال سالم، ورباعي الدفاع أمير كمال وعلي جعفر ومحمد شمس الفلاح ومصعب عمر، وفي وسط الملعب عمر بخيت وعلاء الدين يوسف أحمد عبد الله ضُفُر، وفي الهجوم بكري المدينة والمالي مامادو تراوري وعبده جابر، وشارك في الشوط الثاني كل من أوكرا الغاني وخالد النعسان.

    وتغلب المريخ على ظروف كثيرة بينها نفسية، اضافة الى سوء أرضية الملعب، ليعوض تعادله المخيب يوم الخميس الماضي مع هلال الفاشر.

    بدأت المباراة متوترة منذ البداية وذلك وضح من خلال اسلوب اللعب العنيف الذي لعب به أصحاب الأرض، وعانى المريخ كثيرا للسيطرة والتنظيم بسبب سوء أرضية الملعب، ولم يضيع الفريقين فرصا مؤكدة.

    في الشوط الثاني ظهر الإصرار على لاعبي المريخ لتحقيق الفوز، ونجحوا في التماسك وضبط أعصابهم وبدأوا في فرض أسلوبهم.

    رجح المريخ كفته بهدف أحرز المهاجم بكري المدينة في الدقيقة 50 مدونا أول أهدافه في الموسم، وقبلها بدقيقة سدد تراوري بقوة فوق المرمى.

    أضاع إسماعيل صديق في الدقيقة 54 اسهل فرص المباراة لمريخ الفاشر حين فشل في الإنزلاق في الوقت المناسب لكرة أرضية عكسها محمد جياد.

    في الدقيقة 67، ضاع هدفا مؤكدا من المهاجم عبده جابر، وبعدها بثلاث دقائق عاند الحظ الظهير الأيسر مصعب عمر من كرته القوية التي حولها الحارس لركنية.

    وأكمل المريخ سيطرته وثقة لاعبيه الواضحة بهدف ثان في الدقيقة 73 من هجمة منظمة.

    في الدقيقة 78 طرد حكم المباراة حارس المرمى جمال سالم من المريخ ومصعب العلمين من مريخ الفاشر بسبب إحتكاكهما أمام أعينه، ليجري مدرب المريخ لوك إيمل البلجيكي تبديلا بخروج أوكرا ودخول الحارس محمد مصطفى الذي لم يدخل اجواء المباراة بشكل جيد لتستقبل شباكه هدفا صاروخيا من هجمة منظمة لمريخ الفاشر في الدقيقة 83.

    وانتهت المباراة بتحقيق المريخ لأول فوز خارج ملعبه رافعاً رصيده إلى 10 نقاط، مزاحما على الصدارة بفارق الأهداف، وتوقف رصيد مريخ الفاشر عند 3 نقاط.


    وقال مدرب مريخ الفاشر معتصم خالد بعد المباراة : "سبب خسارتنا أولها الهدف الاول الذي سجله بكري وهو خال من الرقابة، وقد كانت لدينا تعليمات محددة للاعبين في هذه المنطقة، ثانيا الهدف الثاني نفسه الذي أحرزه تراوري من مسافة بعيدة جدا، حيث أتاح له لاعبينا مسافة طويلة جدا للتسديد، ولن نعلق على التحكيم ونتركه لحكم من شاهدوا المباراة".

     

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    Post a Comment

    Item Reviewed: المريخ يستعيد توازنه ويهزم الفاشر في الدوري السوداني Rating: 5 Reviewed By: koorafikolmakan
    Scroll to Top